الجمعة، 27 يونيو 2014

وصفة سحرية لإزالة دهون البطن


وصفة سحرية لإزالة دهون البطن
البطن البارز أو الكرش هي المشكلة الازلية لدى جميع الفتيات لقدأختارنا لك وصفه سحريه لازالة هذه الدهون العنيدة.
المقادير
· قشر رمان (بحجم الاصبع)
·زنجبيل (بحجم الاصبع)
· كيس واحد من الشاى الأخضر
·نعناع (الكمية المستحبه).
·نصف لتر من الماء.
الطريقة
·  تغلى جميع المقادير (مثل غلي الشاي) وبدون سكر لأن النعناع  يساعد على تحسين الطعم، وتشرب على الريق وبعد كل وجبة.
(الاستمرار على هذه الوصفة لمدة شهر)
يجب استشارة طبيب قبل البدء باتباع نظام غذائي جديد أو وصفات طبيعية جديدة

أعشاب ترفع من طاقة جسمك لحرق الدهون


أعشاب ترفع من طاقة جسمك لحرق الدهون
يتجه الناس في الاونة الاخيرة إلى إستعمال الأطعمة الطبيعية لمحاربة السمنة. وقد أثبتت دراسات عديدة أن البهارات والتوابل تلعب دوراً كبيراً في عملية حرق الدهون وإنقاص الوزن المترتب عليها. إليك عزيزي القارئ أهم البهارات لحرق الدهون:
القرفة يمكن إضافتها إلى كوب من الشاي الأخضر فهذا المشروب السحري يزيد من حرق الدهون. فالقرفة تعدل نسبة السكر الموجودة في الدم وتقلل نسبة الدهون الضارة في الجسم.
الكاري والكمون لهما تأثير قوي كمضادين للأكسدة وهما لهما الفضل الكبير في إحتفاظ شعوب شرق اسيا بقوامهم الرشيق وأوزانهم المناسبة فهما يزيدان معدل حرق الدهون.
الزنجبيل والفلفل الأسود هما من أفضل البهارات التي تنشط عمليات الأيض وتحرق الدهون.
الزعتر فعال جدا في طرد السموم والدهون الضارة من الجسم.
الشمر ويمكن إضافته إلي المخبوزات أو مطحون على السندويشات والمقبلات فقط أثبتت الدراسات أن الشمر يقلل الشهية.
أهم ما في الموضوع أن البهارات السابقة فعالة في حرق الدهون وتأتي بنتائج إيجابية بإستخدامها بكميات قليلة تضاف إلى طعامنا وشرابنا اليومي.

الخميس، 26 يونيو 2014

مشروبات تسرع من عملية حرق الدهون


مشروبات تسرع من عملية حرق الدهون


هناك مجموعة من المشروبات التى تزيد من معدل حرق السعرات الحرارية والدهون التى تدخل إلى الجسم، وبالتالى تساعد الجسم على حرق ما به من دهون زائدة.
من هذه المشروبات:
·         مشروب الجنزبيل بالقرفة والكمون: حيث يتم تحضيره بخلط الجنزبيل والقرفة والكمون الناعم ثم يتم أخذ ملعقة كبيرة ووضعه فى كوب ووضع الماء الساخن عليه، وإضافة بعض قطرات الليمون، ثم تغطيته لمدة كافية ثم يتم تناوله دافئا بعد تصفيته.
وهذا المشروب يؤدى إلى زيادة سرعة سريان الدم للأعضاء الداخلية مثل الكبد والكلى والقلب، وبالتالى يؤدى إلى زيادة نشاط هذه الأعضاء ومن ثم زيادة معدل الحرق وزيادة التركيز وتنشيط الذاكرة، ويتم تناوله قبل الأكل بنصف ساعة من مرة إلى مرتين يوميا ويفضل صباحا وقبل الوجبة الرئيسية، حيث يعمل على تنشيط الحرق قبل تناول الطعام، وبالنسبة لمرضى الضغط المرتفع يفضل الجنزبيل مع الليمون فقط ويكون المشروب مخففا ونحذر تناوله للمرضى الذين يعانون من قرح بالمعدة أو حساسية تجاه المواد الحريفة.
·         مشروب البقدونس: يعتبر البقدونس من المواد التى تساعد على الحرق أيضاً، حيث يعتبر البقدونس المغلى من المشروبات التى تساعد على زيادة معدل الحرق، وذلك عن طريق تنشيط الكلى والقيام بعمل غسيل للكلى بشكل متتالى ويؤدى ذلك إلى نشاط باقى الأعضاء المرتبطة بالكلى مثل الكبد والأمعاء، مما يساعد على زيادة معدل الحرق بشكل عام ويؤدى
أيضا إلى عمل غسيل للكلى. يحضر مشروب البقدونس بسكب الماء المغلى على البقدونس وتغطيته ثم تناوله بعد تصفيته. ومن الجدير بالذكر ان البقدونس ليس له أى أعراض جانبية.

السبت، 21 يونيو 2014

مشروبات من الاعشاب لإذابة دهون البطن والأرداف


مشروبات من الاعشاب لإذابة دهون البطن والأرداف

تبحثين سيدتي عن نظام لانقاص الوزن وقد تجدين الكثير من انظمة تخفيف الوزن التي تفيدك في ذلك وقد تحتاجين الى بعض المشروبات التي تساعدك على حرق واذابة الدهون من منطقة البطن والارداف إذن سنقدم لك بعض المشروبات التي تسآعد على التخلص من دهون البطن و الأرداف.
تعرفى عليها من خلال الفيديو التالى

الجمعة، 20 يونيو 2014

الحساء السحري لخسارة 5 كيلو أسبوعيا


الحساء السحري لخسارة 5 كيلو أسبوعيا


اليكم عزيزاتي  طريقة تحضير الحساء السحري للتخلص من 

الوزن الزائد بسرعه ..



المقادير: حبة باذنجان
حبة جزر
حبة لفت
حبة فلفل كبيرة الحجم
حبتا طماطم مقطعتان لقطع صغيرة
حبة كرنب كبيرة
بصلة مفرومة
200 جرام فاصوليا مقطعة لقطع صغيرة
باقة كرافس
نصف ملعقة صغيرة ملح
نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود
طريقة التحضير:
- اغسلي الخضراوات جيدا، وقومي بتقشير الجزر والطماطم واللفت ثم قطيعها إلى قطع صغيرة للغاية.
- ضعي في وعاء الطهي حوالي لترين ونصف من الماء، وأضيفي جميع الخضراوات مع التوابل، ثم اتركي الخليط على النار حتى تنضج الخضراوات، بعد ذلك ضعيه جانبا حتى يبرد قليلا.
- نخفق الخليط في الخلاط حتى يصير شوربة ملساء القوام
كيف يمكنك إدخال هذا الحساء السحري في نظامك الغذائي الأسبوعي، والذي سيساعدك في خسارة الوزن؟ والإجابة هي:
اليوم الأول: طبق الحساء تناول جميع أنواع الفواكه ماعدا الموز
اليوم الثاني: طبق الحساء جميع أنواع الخضراوات الورقية أو المطهية على البخار أو مسلوقة، مع تجنب الفاصوليا الجافة أو الحمص أو البازلاء. وجبة العشاء يمكن تناول حبة بطاطس كبيرة مسلوقة ومشوحة في الزبد.
اليوم الثالت: طبق الحساء تناول الفواكه والخضار مع تجنب تناول البطاطس
اليوم الرابع: طبق الحساء 8 حبات موز حليب خالي الدسم
اليوم الخامس: طبق الحساء شريحة لحم قليلة الدسم مشوية أو مسلوقة طبق سلطة
اليوم السادس: طبق الحساء أكل شريحة لحم قليلة الدسم مع تناول الخضراوات ماعدا البطاطس
اليوم السابع: طبق الحساء عصائر غير محلاة حبات الفواكه الأرز يفضل البني طبق سلطة يمكنك تناول أي من المشروبات الساخنة مثل الشاي والقهوة أو الشاي الأخضر مع ضرورة شرب الماء، أما بالنسبة لمقدار الحساء أو الخضراوات المذكورة سلفا في النظام الغذائي فعليك تناول كميات معقولة

الجمعة، 13 يونيو 2014

حيل سحرية لإنقاص الوزن بدون رجيم


حيل سحرية لإنقاص الوزن بدون رجيم

رجيم رجيم رجيم، كلمة نكره سماعها باستمرار عندما نكون بحاجة إلى إنقاص بعض الكيلوجرامات ليبدو جسمنا رشيقا وممشوقا. أحيانا عندما نشعر أننا محرومين من تناول طعام معيين وملتزمين بنظام غذائي صارم، تزداد لهفتنا على تناول هذه الأطعمة تحديدا، ربما يرتبط ذلك بالحالة النفسية للشخص، لكن على أي حال، فنأخذ الأمر ببساطة أكثر. فإذا تعاملت مع النظام الغذائي الصحي على أنه جزء من روتين حياتك اليومي وأنك لست مجبرة علي اتباعه، فإنه ستشعرين بارتياح أكبر ورضا عن نفسك وستكون عملية إنقاص الوزن سهلة وسريعة. الأمر كله يتعلق ببرمجة عقلك الباطنى على أن هذا هو روتين حياتك الطبيعي ولا شئ زائد عن طاقتك.
أيضا عليك أن تكوني ذكية فى اختيارتك للطعام واستغلال كافة الحيل الممكنة التى تساعدك على إنقاص الوزن طبيعيا وبشكل تلقائي دون اتباع نظام محدد، وإليك هنا بعض من هذه الحيل السحرية لإنقاص الوزن بدون رجيم.
1- وصفة القرفة
صدقي او لا تصدقي، بودرة القرفة لها قدرة سحرية على حرق الدهون ومضاعفة سرعة التمثيل الغذائي. أضيفي ملعقة من القرفة إلى مشورباتك الساخنة وعند إعداد الأطعمة المختلفة فإنها ستضيف مذاقا رائعا لها بالإضافة إلى تسهيل عملية إنقاص الوزن. يمكنك أيضا تنفيذ الوصفة التالية من القرفة والعسل وتناولها يوميا قبل الإفطار:

1-
ضعي ملعقة عسل ونصف ملعقة قرفة فى كوب ماء وقلبي جيدا ثم اسكبيهم فى قدر وضعيم على النار حتى الغليان.
2-
وزعي الخليط على كوبين وتناولي الكوب الأول صباحا قبل الإفطار والكوب الثاني مساء قبل النوم.
2- الشوفان
الشوفان من الأطعمة المثالية فى إنقاص الوزن فتناوله يعطي إحساس سريع بالشبع لفترة طويلة مما يقلل حاجتك لتناول الطعام بالإضافة إلى أنه غني بمكونات طبيعية مفيدة لصحة الجسم والقلب، وتمنحك الطاقة التى تعينيك على مواصلة مهامك لأطول فترة ممكنة خلال اليوم. أضيفي القليل من حبات الشوفان لوجبة الإفطار وطبق السلطة اليومي.
3- الماء الساخن
من العادات التى نلاحظها على متبعي الأنظمة الغذائية الصارمة، حرصهم على تناول كوب كبير من الماء الدافئ فى كل صباح. وبشهادتهم فإن هذه الحيلة تساعد كثيرا فى عملية الإنقاص من الوزن. فعندما يتخلل الماء الساخن الجسم، يحفزه لإفراز العرق مما يساعد على حرق الدهون وطرد السموم الضارة من الجسم وتنقية مجرى الدم. فالماء الساخن له نفس تأثير الذهاب إلى صالات السونة تماما! إضافة لهذا فقد أثبتت الدرسات العلمية ان الماء الساخن يساعد على تقليل معدلات التفكير السلبي فى المخ مما يجعلك تنعمين بحياه أكثر هدوءا وأقل توترا. لا تتردي في تناول كوب من الماء الساخن أو المغلي مع بداية كل يوم. سوف ستندهشين من نتاجئه السحرية في تخفيف ترهلات البطن والأرداف.
4- شاى الزنجبيل
يستخدم شاى الزنجبيل فى إنقاص الوزن بسبب خواصه التى تساعد على زيادة سرعة عملية التمثيل الغذائي بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية فى الجسم وتنقية الجسم من السموم. يساعد شاي الزنجبيل أيضا من الحد من الشعور بالجوع والشهية المفتوحة مما يجعله مثاليا للتخسيس. يمكنك تناول شاي الزنجبيل ممزوجا ببودرة القرفة للحصول على أفضل قيمة غذائية وصحية ممكنة.


مشروب سحري لازالة الكرش في أسبوعين!!


مشروب سحري لازالة الكرش في أسبوعين!!

مشروب سحري لازالة الكرش في أسبوعين!!
تعرف معنا على انسب واسرع وسيلة لازلة الكرش فى خلال اسبوعين
المقادير -شاي اخضر صيني(متوفر في الصيدليات أو السوبر ماركت) -قشر رمان مجفف غير مطحون ( عند العطارين) -زنجبيل طازج -نعناع طازج -ملعقتين وسط من مسحوق بذر الكتان
 الطريقة
- لعمل كوب واحد، ضع ملعقة من الشاي الأخضر و قطعتين قشر رمان ( ألقطعه في حجم بسكويت الشاي تقريبا ) (اغسل قشر الرمان قبل الاستعمال لضمان خلوه من الغبار والاتربه )
-نفتتها إلي قطع صغيره ، و قطعه من الزنجبيل (حوالي 3 سم مكعب ) وقشرها وقطعها قطع صغيره وعودين منالنعناع كاملين (العود بالأوراق ) و ملعقتين وسط من مسحوق بذر الكتان
-ونضعهم جميعا في كاس كبير -ثم نسخن ماء إلي درجة الغليان ونصب الماء الحار علي المكونات الخمسه السابقة
-ونغطي ألكاس لمدة من دقيقه إلي ثلاث دقائق فقط ليس أكثر حتى لا يصبح المشروب مرا جدا بسبب قشر الرمان.
-لا يضاف السكر ويشرب منه 3 مرات في اليوم بعد الوجبات،يشرب حار ( ساخن 


الاثنين، 9 يونيو 2014

17 خطوة للتخسيس الصحى بدون رجيم وأدوية


17 خطوة للتخسيس الصحى بدون رجيم وأدوية

1- بدلاً من شرب كوب من عصير البرتقال في وجبة الإفطار، تناول برتقالة بأكملها. فهذا يوفر عليك حرق 45 سعر حراري.

2- تعود علي شرب اللبن قليل أو خالي الدسم بدلاً من كامل الدسم.

3- استخدم بديل السكر أو سكر الدايت بدلاً من السكر العادي في فنجان القهوة الصباحية الخاصة بك أو كوب الشاي المفضل لك.

4- استبدل المايونيز بالمسطردة في وجبة الغداء. فذلك يحميك من 100 سعر حراري لكل ملعقة طعام دون أن تشعر.

5- تجنب أكل الجبنة واحمي جسمك من 100 سعر حراري آخر.

6- بدلاً من أكل وجبة ماك الكبيرة مع البطاطس المقلية، وفر مالك واستبدلها بالهمبرجر وحجم صغير من البطاطس الفرنسية المقلية. 
وأنقذ نفسك من 590 سعر حراري كفيلين بتدمير أي نظام غذائي وفي المقابل كفيلين بعمل تخسيس بدون رجيم، وكأنك تمارس ركوب الدراجات لمدة لا تقل عن نصف ساعة يومياً.

7- في وقت تناول الوجبات الخفيفة لا داعي لتناول رقائق البطاطس. يمكنك استبدالها بتفاحة تمد جسمك بالمزيد من الألياف المفيدة وتحميه من سعرات حرارية إضافية لا لزم لها.

8- استبدل الصودا المعتادة بشراب مثل دايت كولا أو الشاي المثلج. هذا يحرم جسمك من 150 : 200 سعر حراري للمشروب الواحد.

9- تناول وجبات صغيرة كل 2 : 3 ساعات بدلاً من الثلاث وجبات الأساسية. فتناول الوجبات الصغيرة المتكررة يبقي مستويات السكر في الدم مستقرة، ويقلل من اندفاعك إلي الوجبات الدسمة. هذه النقطة وحدها كفيلة بنجاحك في عمل تخسيس بدون رجيم.

10- تناول وجبات أكثر صحية وخفة المكسرات والفواكه الطازجة والمجففة.

11- تجنب قلي اللحم والدجاج والخضروات في الزبدة، بدلاً من ذلك يمكنك استخدام المرق. وبالحديث عن الزبدة، يمكنك استبدالها بالكريم الحامض غير الدهني علي البطاطس المخبوزة.

12- يمكنك أيضاً في سبيل حصولك علي تخسيس بدون رجيم أن تستبدل سلطة قيصر بسلطة العشاء الغير دهنية.

13- بالحديث عن المعكرونة، يمكنك حماية جسمك من 500 سعر حراري إضافي بإستبدال معكرونة الفيوتشيني مع صلصة ألفريدو بمعكرونة مع صلصة مارينارا.

14- يمكنك استبدال الخبز الأبيض والأرز بالحبوب الكاملة. ولا يرجع السبب في ذلك فقط لكونها تعمل علي حرق الدهون من الجسم. بل ثبت علمياً أن الحبوب الكاملة تحد من خطر الإضابة بسرطان القولون بسبب توافر الألياف بها والتي يحتاجها الجسم.

15- لا داعي للذهاب للمطاعم سيئة السمعة التي تستخدم في طعامها الكثير من الدهون، إذا كنت مضطراً لذلك يمكنك تقاسم وجبتك مع أحد الأصدقاء أو حتى الاكتفاء بنصفها. هذا سيوفر عليك مزيداً من السعرات الحرارية عند تناول وجبة الغداء في اليوم التالي.

16- يمكنك أن تمشي بدلاً من قيادة السيارة خاصة إذا كان هدفك هو الذهاب للمتجر أو ما شابه. فالمشي أفضل تمرين يمكنك القيام به لحرق الدهون وعمل تخسيس بدون رجيم. كما يمكنك أيضاً استبدال الوقت الذي تقضيه في المقاهي بالمشي مع أصدقائك أو لعمل فواصل لممارسة الرياضة.

17- السباحة لفترة زمنية لا تتعدي الساعة تمكنك من حرق 500 سعر حراري فضلاً عن أنها ممتعة للغاية. ذلك كله ولم نذكر بعد أن السباحة تعمل علي تحسين شكل الجسم حيث أنها تؤثر علي جميع عضلات الجسم.

ثلاث وعشرون طريقة للأنقاص وزنك بدون ريجيم




بدون جوع أو إحباط أو أدوية
.هذه ثلاث وعشرون طريقة يقدمها لك خبراء التغذية لإنقاص وزنك فإلى التفاصيل :

عندما تشعر بالجوع بين الوجبات ، امضغ الكرفس لأنه يحرق الكثير من السعرات ،
أو تناول بعض الفاكهة الطازجة
احرص على تناول ثلاث وجبات يوميا في نفس الوقت ، 
ولاتهمل وجبة الإفطار لأنها تزيد من معدل حرق السعرات
حاول الوقوف أثناء التحدث على الهاتف أو مشاهدة التلفاز
كما أن التحكم بالجهاز دون استعمال جهاز التحكم عن بعد يجعلك كثير الحركه. 
استخدم الدرج بدلا من المصعد الكهربائي كلما استطعت.
ابعد عن ذهنك فكرة أن التدخين ينقص الوزن إذا كنت مدخن أقلع فورا عن التدخين 
ومارس رياضة خفيفة وستلاحظ الفرق في قوامك وبشرتك.
لا تستخدم السكر ، أو استبدل السكر المصنع بسكر الفاكهة.
استخدم بدائل الحليب والجبن قليلة الدسم. 
إذا كنت ممن يعشقون مشروب الشوكولاتة أو الكاكاو
قم بشراء النوع الذي لا يحتوي على سكر أو مواد اضافية.
احذر من الأطعمة المعلبة لأنها تحتوي على كثير من السعرات ،
كما أن الصوديوم المستخدم في عملية حفظ هذه الأطعمة
لا تتناول المعكرونة أو الأرز إلا مرة كل أسبوعين
ويفضل استبدالها بالنوع المصنوع من البر الأسمر.
تعود على تناول الخبز الأسمر ،
واختار النوع المحتوي على النخالة التي تساعد في عملية الهضم. 
لا تأكل إلا المكسرات الطبيعية غير المملحة.
استعمل زيت الزيتون المعصور على البارد
فإنه لا يسبب الكلسترول 
انتظر على الأقل ثلاث ساعات عند الانتقال من وجبة لأخرى.
لا تكثر من الملح لأنه يخزن السوائل في الجسم.
اشرب من 6 إلى 10 أكواب من الماء يوميا فهي تغسل الجسم من السموم والدهون.